تحميل برامج كمبيوتر 2020شروحات

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد DiskDigger مجانا احصل عليه الآن

يعتبر DiskDigger هو التطبيق الأفضل حيث يعتبر أسرع وأشهر برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد ويستخدم في استعادة جميع الملفات والصور والفيديوهات الخاصة بك من على هاتف الأندرويد.

وبكن من خلال التطبيق المجاني والبرنامج المتاح من خلال موقع تحميل دوت نت فأنت قادر على استعادة ملفات الصور فقط والتي كانت موجودة على الجهاز في الصيغ (JPG و PNG)، بينما تتيح لك النسخة الاحترافية استعادة جميع الصيغ الباقية.

تعرف على برنامج DiskDigger

إذا اعتقدت أنك قد تسببت عن طريق الخطأ في ضياع العديد من الصور الهامة والتي لا يمكن أن تقوم بتعويضها فبالتأكيد أنت مخطئ.

DiskDigger برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد DiskDigger مجانا احصل عليه الآن مع الزوج

يمكن لك الآن تحميل برنامج DiskDigger وبكل بساطة استعادة كافة الصور المحذوفة من جهاز الأندرويد الخاص بك في ثوانِ معدودة ثم إعادة حفظها مرة أخرى على ذاكرة جهازك الخاص.

كيف يتم تعامل الجهاز مع الملفات

وحتى يتم فهم المعنى بطريقة أكثر وضوحًا فيجب معرفة أن نظام تخزين البيانات في الحواسيب العادية يعتمد في الأساس على مبدأ النظام الثنائي Binary System المعروف حيث يتم تخزين كافة الصور والمعلومات والبيانات في صورة نبضات كهربائية موجبة وسالبة في شكل محدد.

وبالتالي عندما يتم تنظيم تلك النبضات بشكل محدد فهي تعطي كافة البيانات التي نعرفها نحن الآن كمخرجات صوتية ومرئية على وحتى تفاعلية.

ما الذي يحدث عندما يتم مسح الملفات

وعندما يتم مسح ملف ما فيقوم المعالج أو النظام المستخدم بتجاهل هذه المنطقة التي تم تخزين تلك البيانات عليها ليتم اعتبارها منطقة خالية من البيانات والمعلومات والحقيقة أن الملف ما زال يحتفظ بالنبضات والبيانات الأصلية.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

بكل سهولة تعتمد فكرة برنامج DiskDigger على طريقة بسيطة جدا وهي من خلال برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد “Data Recovery” وهي ببساطة عملية فحص للمساحة التي لم يتم النظر لها على أنها مساحة فارغة في القرص المستخدم.

حمل أيضاً :  تحميل برنامج Photo Lab PRO للايفون مجانا من ميديا فاير

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

بنفس الطريقة فإن طريقة عمل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد  هي القيام بفحص كافة المساحات التي تم تجاهلها في المكان الذي سبق تحديده والكشف عن علامات التجاهل وبالتالي إظهار تلك الملفات أو البيانات التي قد سبق وتم حذفها.

يعتمد البرنامج على محاولة إعادة ترتيب وتنظيم كافة النبضات الكهربائية الموجبة والسالبة من أجل استعادة كافة الملفات المحذوفة مجددًا وهو ما يحدث غالبًا في كافة البرامج المشابهة.

DiskDigger هو أفضل برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

والآن يمكن بكل سهولة فهم لماذا يمكن استرجاع العديد من الملفات بعدما تم حذفها من على الأقراص الصلبة والمساحات التخزينية المختلفة لأنها تعتمد على نفس الفكرة.

وينطبق الأمر كذلك على تلك الملفات التي لا يمكن استعادتها وذلك بسبب أن تلك النبضات قد تم إضافة نبضات أخرى في مكانها على القرص التخزيني.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

والآن نتعرف على أفضل التطبيقات وأسرعها في استعادة الملفات المحدوفة على أجهزة الأندرويد وهو تطبيق DiskDigger‏ وهو الذي يعتبر أشهر التطبيقات في هذا المجال.

مميزات تطبيق أو برنامج DiskDigger

هذا التطبيق وعلى عكس التطبيقات المشابهة يتميز بالحجم البسيط والاستخدام السهل جدا.

DiskDigger برنامج سهل وبسيط كل ما عليك فعله هو تحديد القسم أو المكان الموجود على جهاز الأندرويد الخاص بك والذي كان يحتوي سابقًا غلى الصورة أو الصور المراد استعادتها.

ثم عليك أن تضغط على زر ‘مسح’ وغالبًا ما تستغرق عملية البحث أو مسح الجهاز بحثا عن الصور المحذوفة من بضع ثوان إلى عدة دقائق وذلك اعتمادا على حجم السعة التخزينية التي يتم البحث فيها.

اهم مميزات البرنامج

سوف نتعرف هنا من خلال موقع تحميل دوت نت على العديد من المميزات التي يقدمها البرنامج للمستخدمين وهي:

  • استعادة كافة ملفات الصور والفيديو وملفات الصوت بنفس الجودة.
  • لا يحتاج البرنامج إلى مساحة تخزين كبيرة من المساحة الموجودة الداخلية للهاتف.
  • يمكنك تحميل نسخة بسيطة من البرنامج والتي يمكن استخدامها بسهولة وبساطة في استعادة ملفات الصور.
  • هذا البرنامج أو التطبيق لا يحتاج إلى وجود صلاحيات أو برامج روت في الهاتف الخاص بك حتى تتمكن من استرداد الملفات.
  • يستطيع البرنامج الولوج إلى أي مساحة متاحة عبر نظام التشغيل ويمكنك العمل على استعادة الملفات التي تم حذفها من ذاكرة الهاتف الداخلية أو عبر أي قرص خارجي أو ذاكرة خارجية.
  • يمكنك استخدام DiskDigger برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد حتى بعد عمل Format للنظام او القرص.
  • يمكنك مع برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد استعادة ملفات بمختلف الصيغ مثل JPG ،MP4 ،3GP ،MP3 ،GIF والكثير من الصيغ الأخرى.
  • سوف تتمكن من إعادة الكثير من الملفات المفقودة او التي تم حذفها وإعادة تخزينها على الهاتف أو مشاركتها.
حمل أيضاً :  تحميل نت كت للكمبيوتر مجانا 2020 لويندوز xp,7,10 رابط مباشر

كيفية استعادة الصور المحذوفة باستخدام DiskDigger

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد لا يحتاج إلى شروحات كثيرة ولكن يمكن استخدام هذا التطبيق بكل بساطة وسهولة وسوف نقوم بشرح تلك الطريقة في خطوات بسيطة جدًا مع التوضيح بالصور.

تثبيت البرنامج

قم بالضغط على رابط التحميل الموجود في أسفل المقال لتحصل على تصريح لتحميل البرنامج من خلال رابط مباشر وسريع.

قم بتحميل البرنامج وتثبيته على الجهاز وبعد تثبيت البرنامج يمكنك الآن أن تقوم باستخدامه وبمجرد الفتح سوف يظهر لك كما هو موضح بالشكل

والآن قم بالضغط على “Start basic photo scan” ليبدأ البرنامج بالعمل في فحص كافة الملفات الممسوحة.

استخدام برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

بعد أن تقوم بفتح التطبيق والضغط على “Start basic photo scan” قم بتحديد نوع الملفات التي ترغب في استعادتها من خلال برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد وانتظر قليلا حتى تبدأ عملية الفحص.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

رابعا بعد الانتهاء من عملية الفحص وتحديد الملفات التي يمكن استعادتها سوف تظهر أمامك ملف تلو الأخر قم بعد ذلك بتحديد الصور التي تريد أن تستعيدها مرة أخرى للجهاز الخاص بك.

الآن يمكنك تحديد الصور أو الملفات التي تريد استعادتها من البرنامج بعد الفحص عن طريق الضغط على القائمة الجانبية ثم قم باختيار الخيار الثاني لحفظ الصور على هاتفك.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

ويمكنك مع برنامج DiskDigger استعادة الصور المحذوفة للاندرويد والعمل على مشاركة الصور مباشرةً على الإيميل أو خدمات التخزين السحابي المختلفة.

ملاحظات التطبيق أو برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

تلك النسخة المجانية التي بين يديك الآن من خلال الموقع من التطبيق لا تتيح لك استعادة كافة الملفات ولكنها تتيح فقط  استعادة الصور والفيديو.

وحتى تتمكن أو لكي تستطيع استعادة كافة الملفات ذات الصيغ المختلفة واستعادة كافة أنواع الصور ومقاطع الفيديو يجب أن يتم عمل روت للهاتف أو استخدام برامج وتطبيقات الروت وذلك حتى تستفيد من ميزات البحث العميق التي يوفرها برنامج DiskDigger الذي يعمل على استعادة الصور المحذوفة للاندرويد وكافة الملفات الأخرى يجب أن تمتلك صلاحية الروت

حمل أيضاً :  تحميل فيس بوك للكمبيوتر برابط مباشر

الخلاصة

من خلال موقع تحميل دوت نت قدمنا لكم أفضل الطرق المستخدمة الحديثة والشهيرة في استعادة الصور المحذوفة للاندرويد وذلك من خلال رابط مجاني مع تعريف بكيفية عمل مثل تلك التطبيقات وكيفية عمل أقراص التخزين عموما.

كما تعرفنا على أهم مميزات البرنامج وكيف يمكن الحصول على النسخة مفتوحة الصلاحية والتي من خلالها يمكن استرداد كافة الملفات المحذوفة.

عرض باقي المحتوي 👀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق