شروحات

واتس ويب للايفون كيفية التشغيل والتفعيل والاستخام الأمن

لقد تم إطلاق WhatsApp Web واتس ويب للايفون في نسخته الرسمية وبعد أن وصل عدد مستخدمي الواتس الى 800 مليون مستخدم حول العالم وهو التطبيق الذي يتيح استخدام التطبيق ليس فقط على الهواتف الذكية سواء أندرويد أو الايفون، بل من خلال الأجهزة المنزلية والكمبيوتر واللابتوب.

تعرف على واتس ويب

قام الموقع الرسمي للتطبيق الاشهر عالميًا في مجال التواصل المباشر والإتصالات موقع – واتس اب – بتفعيل تلك الخاصية أو الميزة – واتس اب ويب –  WhatsApp Web لجميع مستخدمي الهواتف الذكية بنظام الاندرويد وأبل iOS.

واتس ويب للايفون كيفية التشغيل

وجاء خبر ظهور واتس ويب للايفون نفسه ليتم استبيان إنشاء منصة مدعومة ضمن التطبيق الأساسي واتس اب ولكن ليس لجميع المستخدمين فلقد تم الإعلان واستقطاب المستخدمين بالتدريج لأغراض التجربة.

ويمكن القول أن مستخدمين الايفون لم يتم دعمهم لتلك الخاصية في البداية وهذا يعني أن تطبيق أو ميزة واتس ويب للايفون لم تكن متاحة بسبب الكثير من القيود الأمنية التي فرضتها شركة أبل على حماسة الأجهزة الخاصة بها وحديثًا أصبح اليوم واتس ويب متاح لكل مستخدمي الواتس اب العادي.

واتس ويب للايفون

الآن ومن خلال تطبيق الواتس اب يمكن لمستخدمي الآيفون استخدام واتس ويب للايفون وذلك عن طريق الضغط على الخيار الجديد والمتاح الآن على التطبيق من داخل الجهاز ومن خلال الموقع ثم القيام بمسح رمز الدخول والاستجابة السريعة QR والذي يتم ظهوره على جهاز الحاسب وعلى الهاتف من خلال الكاميرا التعرف عليه لتتم المزامنة.

هناك شرح وافي باللغة العربية متاح على الموقع الرسمي للواتس اب ويمكنك من خلاله التوجه بالسؤال والإجابة لإدارة الواتس ويب باللغة العربية من خلال الضغط على الرابط.

واتس ويب للايفون كيفية التشغيل

ولابد من ذكر أن تطبيق واتس ويب للايفون ليس متاحًا الآن لمستخدمي الايفون فقط بل لكل مستخدمي تطبيق الواتس اب مهما كان الإصدار ومهما كان الجهاز المستخدم – أندرويد- ويندوز فون – بلاك بيري – نوكيا إس 60 – وغيره.

حمل أيضاً :  تخطي الايكلود للايفون 4 واستعادة الشبكة من خلال برنامج iTunes

استخدام واتس اب من خلال الكمبيوتر

عندما بدأت خدمة الدردشة والتواصل المباشر بين المستخدمين WhatsApp بدعمِ تلك الخاصية أو الميزة واتس آب ويب WhatsApp Web  بدأ مستخدمي الايفون يتساءلون عن سبب عدم تمكنهم من استخدام تلك الميزة وهو الأمر الغريب حقًا على الشركة التي لم تكن تهدف إلى توفير هذا التطبيق لمستخدمي الايفون حيث أن مستخدمي الايفون ليسوا في حاجة إلى واتس ويب وأن التطبيق المخصص للأيفون به كافة الصلاحيات التي يحتاجها المستخدم.

واتس ويب للايفون كيفية التشغيل

وفي خلال وقت قصير كانت مرحلة التجربة قيد التنفيذ وأصبح متاح لبقيةِ مُستخدمي برنامج الواتس آب على اختلاف المنصات تشغيل الخاصية إلا مستخدمي الايفون.

وذلك بسبب قيود الحماية التي فرضتها أجهزة الايفون وشركة ابل ولكن تم التجاوب والسعي الحثيث من مطوري الخدمة حتى يتمكن مستخدمي التطبيق من استخدام الواتس اب للايفون.

طريقة استخدام ميزة الواتس ويب

الحقيقة أن تلك الميزة قد تم إطلاقها مؤخرًا – واتس ويب للايفون – ومن المفترض أن تصل تدريجيًا لجميع مستخدمي الواتس اب من خلال أجهزة الايفون المختلفة ولكن هناك الملايين من المستخدمين الذين يرغبون في تجربة تلك الميزة ولا يطيقون صبرًا للغنتظار التلقائي ولذلك من خلال موقع  تحميل دوت نت يمكنك الآن الحصول على تجربة فريدة والحصول على تلك الميزة من خلال الخطوات التالية.

خطوات تفعيل واتس ويب للايفون

  • أولا لابد من عمل نسخة احتياطية من كافة الإعدادات الموجودة في التطبيق على الهاتف وذلك لتتمكن من حفظ المحادثات.

يمكن فعل ذلك بسهولة من خلال “settings” ومن ثم  اختيار “chats and Calls”وبالضغط على “Chat Backup”.

  • ثانيًا حذف التطبيق من على الهاتف ثم بعد ذلك إعادة تحميله وتثبيته مرة أخرى كما فعلت في المرة الأولى لك لتحميل البرنامج وذلك.
  • ثم عن طريق الدخول إلى الإعدادات داخل التطبيق عليك اختيار إستعادة النسخة الإحتياطية وبذلك سوف تتمكن من إستعادة كافة المحادثات.
حمل أيضاً :  تحميل برنامج تسجيل المكالمات الهاتفية تلقائيا مجانا REMOTE CALL RECORDER

تلك الخطوة ليس لها علاقة بتطبيق الواتس ويب

  • يظهر الآن بعد إعادة تحميل وتنصيب البرنامج على الايفون أيقونة WhatsApp Web في الإعدادات الخاصة بالتطبيق مباشرة.
  • تلك الميزة أو الإضافة لا تحتاج إلى تسطيب أي برامج إضافية ودون إصدارات تحديث للتطبيق من خلال المتجر.
  • الخطوة الأخيرة يمكن أن يحتسبها استخدام التطبيق من خلال الكمبيوتر وذلك عن طريق الضغط على هذا البند أو الخيار الجديد  تزامنا مع الدخول على موقع الواتس أب من خلال الحاسب او اللاب توب.
  • من خلال الموقع قم باختيار الويب وعن طريق الهاتف قم بالمسح و مزامنة الهاتف مع الجهاز من خلال رمز الاستجابة السريعة QR.
  • أنت الآن يمكنك بدأ استخدام الواتس آب عن طريق الويب مجانًا وبلا أي قيود.

الحماية والأمان مع واتس ويب

والآن يمكن أن نتحدث عن الحماية والخصوصية من خلال استخدام الواتس ويب للايفون، والحقيقة ان تلك النقطة لا توجد فيها قولا واحدًا فمن خلال شركة الواتس فإنها تدعم استخدام التطبيق من خلال المواقع وتتيح الصلاحية لذلك وتدعم الأمان ولكن الواقع أن التطبيق يقع هنا تحت سيطرة جهاز الحاسب والبرمجيات الموجودة في بيئة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر ولا يمكن ضمان سياسة الخصوصية وحماية الملفات والمحادثات.

ولذلك نجد ان كثيرا من مستخدمي الواتس يترددون في استخدام الواتس ويب بينما هناك الكثير من الشركات تدعم استخدامه لما له من سهولة وبساطة في إتمام المحادثات وإرسال الملفات.

الخلاصة مع ويب واتس للايفون

من المهم ملاحظة أن الواتس اب الآن يستخدمه أكثر من مليار شخص على مستوى العالم وهذا حسب أقوال الشركة والأرقام والبيانات الصادرة عنها ولهذا فمن المهم ملاحظة أن توفير برنامج واتس ويب قد أتاح العديد من الفرص والإمكانيات لمستخدمين التطبيق وقام بتسهيل الكثير من الإجراءات.

حمل أيضاً :  EasyBee أفضل برنامج نقل الملفات من الكمبيوتر للايفون مجانًا

ولكن يجب الحرص عند استخدام واتس ويب للايفون في جانب الحماية والخصوصية وتوفير أقصى معاملات الأمان للأجهزة التي يتم من خلالها العمل على فتح تطبيق الواتس من خلال الكمبيوتر.

عرض باقي المحتوي 👀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق