تحميل برامج كمبيوتر 2020

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر الحل النهائي لاستعادة كل المفقودات

يعتبر EaseUS MobiSaver for Android أفضل تطبيق أو برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر وذلك بشهادة وخبرة العديد من المتخصصين والمحترفين في التعامل مع الأجهزة والتطبيقات المختلفة والآن من خلال موقع تحميل دوت نت يمكنك الحصول على التطبيق من خلال رابط واحد مباشر دون إعلانات مع شرح لطريقة عمل البرنامج.

استعادة الملفات المحذوفة

يعتقد الكثير من المستخدمين أن عملية استعادة الملفات المحذوفة أو الملفات القديمة التي تم حفظها في وقت سابق تحتاج إلى أحد المتخصصين في مجال القرصنة أو الإختراقات بل ويتصور البعض أن برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد ما هي إلا نصب وخدعة ولكن الحقيقة غير ذلك تمامًا وهنا من خلال موقع تحميل دوت نت سوف نتعرف على حقيقة ذلك الأمر وسوف نقدم واحد من أفضل التطبيقات او البرامج السهلة والبسيطة وهو – EaseUS MobiSaver for Android – برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر.

مقدمة ضرورية حول تخزين الملفات

في البداية لا بد من التصريح أن استعادة الملفات المحذوفة من على أقراص التخزين أمر سهل إذا ما تم فهم آلية التخزين وطبيعة الملفات.

ومن الأشياء الأساسية التي لابد أن يعلمها الجميع أن نظام تخزين البيانات في الحواسيب والأقراص الصلبة ومساحات التخزين بمختلف أنواعها لا تفهم طبيعة الملفات وإنما كل تلك الأجهزة تتعامل بمبدأ النظام الثنائي Binary System وهو نظام لغة الآلة التي لا تستوعب أي شيء سوى النبضات الكهربائية والإلكترونية وهذا يعني أن أي ملف – سواء كن صورة أو صوت أو ملف فيديو أو تطبيق أو ملف كتابي – ما هو إلا مجموعة من النبضات الكهربائية الموجبة والسالبة والفراغات تم وضعهم في طريقة محددة وشكل مخصص حتى تستطيع أدوات الإخراج التعرف عليها بمساعدة نظام تشغيل محدد ليتم التعامل معه.

تلك الحقيقة تعني أن الملفات عبارة عن مجموعة من النبضات الكهربائية المحددة بشكل محدد وعندما يتم وضع ملف أو تخزين برنامج او صورة أو حتى ملف فارغ فإن ذلك الملف عبارة عن موجات ونبضات كهربائية موجودة على المساحة التخزينية داخل وحدة التخزين.

مسح الملفات من أقراص التخزين

إذا ما تم التخلص من بعض الملفات او كلها أو حتى ملف واحد فعندها لا يعمل الجهاز أو نظام التشغيل على حذف تلك النبضات بل يقوم نظام التشغيل بتجاهل المكان التخزيني أو الرقعة التي تحتفظ بتلك المنظومة أو المصفوفة من النبضات ويتم اعتبارها منطقة خالية من الملفات او البيانات ولكن في حقيقة الأمر فإن المصفوفة لا تزال موجودة وكل ما تحتاج له هو وضع علامة التعرف على النبضات من جديد وإلغاء تأثير علامات التجاهل وهذا ما يحدث كذلك مع إعادة التهيئة حيث يتم تجاهل كل مواضع العريف بالملفات على المساحة التخزينية.

حمل أيضاً :  تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

تعتمد طريقة عمل كل البرامج والتطبيقات التي تندرج تحت تصنيف برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد ومنها تطبيق EaseUS MobiSaver for Android على نفس الفكرة حيث يتم حفظ الملفات و التطبيقات على أجهزة الموبايل على الذاكرة أو المساحة الداخلية أو المساحة الخارجية التي تكون عبارة عن كارت ميموري في الغالب وهي تعمل بنفس الأسلوب التي تعمل به مساحات التخزين والأقراص الصلبة وكل فكرة التطبيق هي الكشف عن الملفات الموجودة فعليا على المساحات التخزينية ووضع علامات التعريف بها من جديد.

كيف يعمل برنامج EaseUS MobiSaver for Android

يعمل برنامج EaseUS MobiSaver for Android على استعادة كل الملفات المفقودة والتي سبق تخزينها على المساحة التخزينية وذلك من خلال عملية فحص أو مسح للمساحة كلها وقراءة كل الملفات والنبضات الكهربائية الموجودة والتي يتم النظر لها على كونها مساحة فارغة في مساحة التخزين.

برنامج EaseUS MobiSaver for Android يعمل تحت بيئة تشغيل الويندوز أو أنظمة تشغيل الحواسب ليتم لعمل بكفاءة ودون أن يؤثر البرنامج ومساحته الخاصة على النبضات والملفات الموجودة على القرص الصلب الذي يتم فحصه وبالتالي يعمل على إظهار كافة الملفات أو البيانات التي قد سبق حذفها من على القرص.

والغرض من البرنامج هو حل تلك المشكلات التي تحدث عندما يواجه المستخدم موقفًا يتم من خلاله مسح الملفات كلها من ذاكرة الهاتف دون قصد أو عن طريق الخطأ وهذا ما يحدث كثيرا تلك الأيام خاصة مع إستعادة ضبط المصنع أو حل مشكلة ما تقنية وينتج عنها إعادة تهيئة الجهاز أو فقد كل الملفات التي تم تخزينها عليه.

كل ما عليك فعله الآن الحصول على جهاز كمبيوتر وتحميل برنامج EaseUS MobiSaver for Android وتوصيل الموبايل أو الهاتف بجهاز الكمبيوتر الذي سوف يعمل من خلال البرنامج على فحص كل المساحة التخزينية ومحاولة إعادة ترتيب وتنظيم كافة النبضات الكهربائية واستعادة الملفات المحذوفة مجددًا.

حمل أيضاً :  تحميل برنامج AOL 9.0 VR كامل مجاناً 2018

لماذا لا يمكن استعادة بعض الملفات القديمة

في الحقيقة ليس هناك ملف تم حزفة من على أي مساحة تخزينية إلا ويمكن استعادته طالما لا تزال هناك تلك النبضات الكهربائية والشيء الوحيد الذي يمنع استعادة تلك الملفات هو أن يقوم نظام التشغيل بإعادة التخزين فوق الملف القديم في نفس المساحة التخزينية.

هذا يعني انه في حالة حذف الملفات فيمكن العمل على استردادها بينما إذا تم حذف الملفات وتخزين ملفات أخرى على نفس المساحة فسوف يكون من العسير جدا على اي برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد أو غيرها من انظمة التشغيل.

EaseUS MobiSaver for Android هو أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

قد يعتبر البعض انها مبالغة في توصيف برنامج EaseUS MobiSaver for Android على أنه أفضل التطبيقات أوال برامج المستخدمة في استرجاعه او استعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد بل واسرعها كذلك ولكن الحقيقة أن خبرة الاستخدام قد اثببتت هذا ومن خلال موقع تحميل دوت نت سوف نستعرض مميزات البرنامج.

مميزات تطبيق أو برنامج EaseUS MobiSaver for Android

  • أولا البرنامج يدعم جميع الصيغ والامتدادات وجميع الأنواع أو التصنيفات.
  •  ثانيا يتيح التعامل مع جميع أنواع الأقراص الصلبة أو الهارد ديسك وكروت التخزين – الميموري كارد -.
  • برنامج بسيط وسهل الاستخدام ولن تواجه مشكلة عند استخدامه.
  • يتيح البرنامج للمستخدم معاينة كافة الملفات التي تم حذفها قبل الاسترجاع.
  • يمكن للبرنامج العمل في الفحص العميق والمكثف للوصول إلى الملفات التي تركت بعض البصمات ولكن تلك الخاصية قد تأخذ بعض الوقت خاصة إذا كان التعامل مع القرص الصلب على الكومبيوتر.
  • يعمل هذا التطبيق على استعادة تهيئة وتنسيق كافة المساحات التخزينية أو الهارد ديسك.
  • يتميز بالواجهة البسيطة والسهولة في الاستخدام والمساحة الخفيفة وأنه تطبيق مجاني.
حمل أيضاً :  تحميل برنامج كينج روت للكمبيوتر برابط واحد مباشر سريع

كيفية تشغيل البرنامج

من خلال بعض خطوات بسيطة يمكن استرجاع واستعادة كافة الملفات التي تم حذفها من المساحات التخزينية وتبدأ تلك الخطوات من خلال :

أولا تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر EaseUS MobiSaver for Android من خلال موقع تحميل دوت نت باستخدام الرابط المباشر و السريع الموجود على الموقع.

ثانيا قم بعد تحميل برنامج Wondershare Data Recovery بتثبيته على جهاز الكمبيوتر عندك ثم فتح البرنامج وتحديد نطاق الاستخدام ويتميز البرنامج بالعديد من النطاقات التي يمكن استخدام البرنامج من خلالها وهي:

  • استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد ديسك أو من الميمورى أو الفلاشة Lost File Recovery
  • استرجاع واستعادة الأقسام المحذوف من الهارد ديسك Partition Recovery
  • استعادة الملفات المحذوفة التي تم تعرضها لفيروس مدمر Raw File Recovery
  • حفظ الملفات التي ظهرت سابقًا خلال عمليات المسح أو الفحص القديمة دون الحاجة إلى عمل فحص جديد Resume Recovery

1 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر الحل النهائي لاستعادة كل المفقودات

حتى تتمكن من استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد من الكمبيوتر قم بالضغط على الخيار الأول وهو Lost File Recovery ثم قم بتحديد مكان الهاتف الذي لابد أن يكون متصل بالكمبيوتر بعد ذلك سوف يظهر لك خيار عمل الفحص السريع أو الفحص باستخدام خاصية الـ Deep Scan.

ثالثا قم بالضغط على زر Deep Scan لفحص أكثر شمولا وأكثر دقة بعد وضع علامة على الاختيار ثم اضغط على زر Start.

تلقائيًا سوف يقوم التطبيق بفحص المساحة الداخلية للجهاز وبعد انتهاء الفحص ستظهر عدد كبير من الملفات ويمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بمعاينة الملف بالضغط على أي ملف منهم.

يمكنك بعد ذلك الضغط على زر Status حتى تتعرف على إمكانية استرداد الملف من عدمه.

أخيرا  قم بتحديد الملفات الصالحة كلها التي تريد استرجاعها ثم قم بتحديد مكان الحفظ الجديد لتلك الملفات ثم أضغط على زر Recover.

من المهم ملاحظة زر Save Scan الذي يعمل على حفظ نتيجة الفحص لتتمكن من معاودة استعادة الملفات مرة أخرى بعد ذلك.

فيديو شرح طريقة التعامل مع البرنامج 

عرض باقي المحتوي 👀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق