تحميل برامج كمبيوتر 2020

تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر

سنقوم في هذا الموضوع بتحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر حيث انك تحتاج عزيزي القاريء إلى برنامج excel 2010 دائما في سوق العمل، ولعله من الشروط الأساسية للقبول في بعض الشركات. فعن طريق تحميل Excel 2010، تستطيع اجراء بعض الحسابات المطولة وتحليل بيانات العملاء إن كنت تعمل في احدى البنوك، أو تحليل وجمع بيانات الموظفين إذا كنت تعمل في القسم المختص بذلك في شركتك. فسيكون بين يديك تطبيق في غاية الأهمية يتمتع بفوائد أخرى أكثر من ذلك.

وهناك الكثير من الاشخاص الذين استطاعوا أن يتقنوا استخدام برنامج اكسل. وأصبحوا يبتكرون أوراق عمل على البرنامج تساعدهم على حفظ البيانات ومراجعتها وتحليلها وتصنيفها، مما خلق لهم فرص ذهبية للعمل فيما بعد. والأن قم بعملية التحميل لبرنامج excel 2010، والذي يعد أشهر وأسهل الاصدارات من حيث الاستخدام.


تحميل برنامج Excel 2010

ولتحميل برنامج اكسل 2010، انقر على الرابط التالي، وستقوم بتحميل البرنامج برابط مباشر من الموقع الرسمي.

Excel 2010


تعرف أكثر على برنامج excel 2010

شريط الأدوات في شاشة اكسل 2010

عند تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر، ستجد شريط الأدوات أعلى الشاشة. هذا الشريط مليء بالايقونات، وكل واحدة منها تحتوى على العديد من الأوامر. ويمكنك اضافة ايقوناتك الخاصة التي تحتوى على الأوامر التي تفضل العمل بها.

excel-2010

تخصيص شريط الأدوات في برنامج excel 2010

يمكنك تخصيص وتنظيم شريط الأدوات باضافة الايقوات التي ستكون ملاذا للأوامر التي تستخدمها ياستمرار. فدائما ما يتم تجميع الأوارم داخل مجموعة واحدة، ويمكنك عمل الكثير من المجموعات لتنظم الايقوات والأوامر بداخلها. بل يقدم لك البرنامج ما هو اكثر من ذلك، حيث يمكنك اضافة الأوامر داخل الايقونات الأساسية في برنامج اكسل 2010، وعند القيام بعملية تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر، فيمكنك انشاء مجموعات من الأوامر داخل الايقونات الأساسية في البرنامج.

حمل أيضاً :  تحميل برنامج سكراتش 2 للكمبيوتر من ميديا فاير

خطوات انشاء مجموعة من الأوامر  في برنامج excel 2010

  • إنقر على الزر الايمن من اماوس الخاص بالكمبيوتر، ثم اختر ايقونة تخصيص شريط الادوات، سيظهر لك مربعا حواريا على شاشة اكسل.

excel-2010

  • اضغط على علمة تبويب جديدة، وسيتم انشاء مجموعة جديدة بداخلها.
  • تأكد من أنه تم اختيار المجموعة الجديدة.
  • اخر احد الأوامر من القائمة التي تظهر على اليسار، واضغط على اضافة. ويمكنك ايضا سحب الاوامر إلى المجموعة مباشرة.
  • وبعد أن تتم عملية اضافة الأوامر، اضغط على ايقونة “موافق”.

excel-2010

  • إذا لم يظهر لك احد الأوامر التي قمت باختيارها مسبقا، اضغط على ايقونة اختيار الأوامر، سيظهر لك قائمة، اختر منها “كل الأوامر”.

excel-2010

قم بتحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر، وتحكم في حجم شريك الأدوات

صمم شريط الأدوات ليتناسب مع الشغل الذي تقوم بع على برنامج excel 2010. لذلك ستجد أنه سهل من حيث الاستخدام. ومع ذلك، إذا شعرت بأن شريط الادوات يأخذ الكثير من المساحة من شاشة الكمبيوتر، فيقدم لك البرنامج حلا لذلك، وذلك بتصغير حجم شريط الادوات.

  • في اعلى شاشة اكسل 2010، ستجد سهما متجها لاعلى صغيرا، اضغط عليه. ستجده تحديدا اعلى الشاشة جهة اليمين. وإن أردت أن تكبرة مرة أخرى، فعليك الضغط عليه ثانية.

excel-2010

  • ملحوظة: يمكنك اظهار شريط الادوات بعد تصغيره، وذلك من خلال الضغط على علامة التبويب، ولكنه سيختفي مرة اخرى في حالة عدم استخدامه.

شريط ادوات الوصول السريع في برنامج excel 2010

يوجد شريط ادوات الوصول السريع اعلى شريط الادوات الذي تحدثنا عنه اعلاه. وهو يمنحك ميزة الوصول إلى الأوامر المشتركة بين الايقونات، بغض النظر عن الايقونة التي ضغط عليها. وعند تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر، ستجد شريط ادوات الوصول السريع يحتوي على الكصثير من الأوامر التي تحتاجها، مثل أوامر الحفظ والرجوع عن الخطوة السابقة وتكرار الأوامر. ويمكنك اضافة المزيد من الأوامر له لتحقق أكبر استفادة منه.

حمل أيضاً :  تحميل فيس بوك للكمبيوتر برابط مباشر

ولاضافة أوامر جديدة لشريط ادوات الوصول السريع، اتبع التعليمات التالية:

  • اتحه إلى اعلى الشاشة، حيث يوجد شريط ادوات الوصول السريع، وفي جهة اليسار ستجد سهما صغيرا يتجه لأسفل، اضغط عليه.
  • اختر الأمر الذي ترغب فيه من القائمة المنبثقة من السهم، وإن كان هناك امر معين تريدة ولم تجده ظاهرا أمامك، اضغط على المزيد من الاوامر.

excel-2010

عرض العناصر الخفية في برنامج excel 2010

يعطيك وضع اظهار العناصر الخفية الكثير من الخيارات التي تتنوع بين عملية الحفظ وفتح ورقة عمل جديدة وطباعة ورقة العمل وأيضا مشاركة المستندات. تستطيع تفعيل هذا الوضع عند تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر من خلال قائمة فايل، أو القائمة الرئيسية للبرنامج إن لم توجد قائمة فايل.

ولعرض العناصر الخفية من برنامج excel 2010، انظر لاسفل

اذهب إلى شريط الأدوات وانقر على قائمة فايل

excel-2010

اختر ما تريد من الاختيارات المعروضة امامك، وإذا رغبت في الرجوع إلى ورقة العمل، إنقر على اي مكان على شريط الادوات وسوف ترجع إلى ورقة العمل.


يوجد الكثير من التعليمات والاستخدامات لبرنامج اكسل 2010، ولكن لا يتسع المقال لسردها كلها، اذهب على موقع يوتيوب وستجد الكثير من الشروحات التي تخص البرنامج، وبل وستجد كورسات كاملة يمكنك التعلم منها.


مميزات تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية للكمبيوتر

  • يمكنك عمل احصاءات رقمية تفيدك في عملك في الشركة التي تعمل لديها.
  • تحليل بيانات العملاء والموظفين والمعلومات مهما كان تنوعها واختلافها.
  • تصنيف المعلومات إلى أقسام.
  • وغيرها…..

 

عرض باقي المحتوي 👀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق