تحميل برامج كمبيوتر 2020

تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019

نتحدث في هذا المقال عن تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019. حيث يحتار الكثيرون من محبيى ومصممي الفيديوهات والصور في اختيار البرنامج الاكثر سهولة في الاستخدام وفهم قواعده. وفي نفس الوقت يكون تحميل البرنامج مجاني ودون الحاجة لوجود كراك لكي تتم عملية التحميل والتثبيت. لذلك نقدم لك واحد من اشهر برامج المونتاج عالميا وهو برنامج camtasia studio 8.

وعند تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019، ستجد أنه برنامج مونتاج سهل لعمل كافة التأثيرات التي تريدها على الفيديوهات التي تم تصويرها، أو يمكنك تسجيل الفيديوهات عليه، ويمكنك اضافة الاصوت وقص الفيدوهات واضافة الفواصل بينهم. حيث يمكنك تحرير افضل الفيدوهات لمنصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب وانستجرام وتويتر وغيرها. قم الان بتحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019 واستمتع بمميزاته.

camtasia studio 8


تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019

ويمكنك تحميل البرنامج برابط مباشر من خلال الرابط ادناه. وستستمتع بعالم المونتاج وصناعة الفيديوهات الاحترافية من خلال برنامج camtasia studio 8. اصنع محتواك الذي تحبه وترجمه على هيئة فيديوهات تشاركها عبر المنصات المعروفة وتصبح من مشاهير اليوتيوب.

ولتحميل برنامج camtasia studio 8 انقر هنا


شرح برنامج camtasia studio 8

بعد أن يتم تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019، ستبدأ في أولى خطوات العمل على البرنامج.

التحضير قبل التسجيل

camtasia studio 8

أولا: تنظيف سطح البرنامج. فإذا كنت تسجل فيديو بمليء الشاشة، فلن تحتاج إلى تنظيف الشاشة، أما لو كنت تشجل حلقات تعليمية تتطلب فتح العديد من النواقذ، فلابد من تنظيف سطح المكتب حتى لا يصرف انتباه المتابع للفيديو.

  • قم بتحريك كل الايقونات الموجودة على سطح المكتب. ضعها كلها في ملف واحد أو انقلها في مجلد أخر. ويمكنك ارجاعهم إلى اماكنهم ثانية بعد انهاء التسجيل.
  • اغلق كل النوافذ التي لا تحتاجها في عملية تسجيل الفيديو. وبما في ذلك برامج الدردشة والايميل والمتصفح وكل شسء أخر من شائنه سرقة الانتباه.
  • حول خلفية سطح المكتب لخلفية بسيطة، فمن الممكن أن تؤثر الخلفية على الانتباه وتقلل من التركيز إذا كانت مزدحمة بالأشكل والالوان.
حمل أيضاً :  تحميل برنامج Sony Ericsson PC Suite لإنشاء نسخ احتياطية لهواتف سوني

ثانيا: اكتب سكربت للفيديو. حيث سيساعدك كتابة السكربت كثيرا في عمل فيديو قوى، قم بكتابة كل النقاط والمعلومات التي تود التحدث عنها، ودون جميع الملاحظات التي ستذكرها في الفيديو أيضا، فكل هذا من شائنه أن يساعدك في ذكر جميع الملومات الخاصة بالموضوع الذي تتحدث فه، بالاضافة إلى تجنب التلعثم ونسيان الحديث.

  • وأثناء كتابة السكربت، قم بعمل تمرين على تقديم هذه المعلومات قبل التسجيل حتى تتأكد من أدائك جيدا قبل التسجيل.
  • قد تجد بعض الاأشخاص لا يحتاجون إلى سكريبت، ولكن يحتاج البعض الأخر له، تعود أولا على فكرة كتابة السكربت، ثم اختر الطريقة التي تحلو لك لعمل الفيديوهات.

ثالثا: صل ميكروفونا جيدا للكمبيوتر. بالطبع يركز المشاهدون مع الفيديوهات التي تسرد فيها المعلومات بالصوت بشكل كبير. ولكي تستطيع تسجيل الصوت بجودة عالية، عليك باختيار أفضل جودة للميكروفون الذي سيتصل بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.

  • اختر البيئة المناسبة للتسجيل. فلا تختار غرفة كبير بها فراغ كبير وحوائط كبيرة ختى لا يحدث صدى للصوت مما يقلل من جودة الصوت المسجل، ومن العوامل التي تقلل من جودة الصوت المسجل حدوث ازعاج صوتي أو ضوئي من البيئة المحيطة.

قم بتسجيل أول عروضك عند تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019

camtasia studio 8

أولا: افتح برامج Camtasia. وأول ما تقابله في برنامج Camtasia هي شاشة التعديل على الفيديوهات. وهنا تتلألأ مميزات البرنامج. فهنا تبدأ تسجيلك ومن ثم اخراج الفيديو.

camtasia studio 8

ثانيا: انقر على زر Record the screen. وستجد هذه الايقونة جهة اليسار اعلى الشاشة. وسوف يظهر لك بعد ذلك شاشة محرر Camtasia وشاشة التحكم في الفيديو.

camtasia studio 8

اختر منطقة التسجيل الخاصة بك. فإذا كنت تريد التسجيل عبر عدة نوافذ، فسيكون من الأسهل عليك التسجيل في الوضع الافتراضي للبرنامج، وهو وضع الشاشة الكاملة.

  • يمكنك اختيار وضع خاص للتسجيل، وذلك عن ظريق ايقونة Custom.
  • سيظهر خط يحيط بالمنطقة التي يتم فيها التسجل.
حمل أيضاً :  تحميل برنامج camfrog video chat كامل 2018 مجاناً

camtasia studio 8

رابعا: اختر المخلات الخاصة بالصوت والصورة. ان كنت تستعمل الكاميرا الخاصة بجهاز الكمبيوتر، فاسمح لها بالعمل على البرنامج بالنقر على زر Webcam. وإن كان لديك اكثر من ميكروفون متصل بالكمبيوتر، انقر على زر Audio لتختار من بينهم ليعمل على البرنامج.

  • عند تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019، استخدم قائمة الصوت للتبديل بين الاصوات أو ايقاف التشغيل. فعند اجراء عملية التبديل، فسوف يتم تسجيل كل شيء بما في ذلك تنبيهات البرنامج والاصوات المحيطة.

camtasia studio 8

خامسا: اختبر جودة الصوت. إذذا استخدمت الميكروفون، قم باختباره قبل التسجيل. وذلك لترى مستوى الصوت الصادر منه. اضبط مستوى الصوت حتى ترى موجات الصوت تصل إلى منتصف شريط العرض.

camtasia studio 8

سادسا: اختر النافذة التي تحتاجها. قبل البدء في التسجيل، افتح كل النوافذ التي تحتاجها في العرض الخاص بك. فهذا يحميك من الحيرة اثناء تشغيل النافذة في التسجيل.

camtasia studio 8

سابعا: ابدا في التسجيل. لكي تبدأ في التسجيل، خذ استعدادك وانقر على زر REC أو مفتاح F9. وسيظهر لك عد تنازلي على الشاشة. وبمجرد ظهور ذلك العد، فإن كل ما يتم عرضه على الشاشة أو اي صوت سوف يتم تسجيله.

  • تحدث ببطىء، ولاتتعجل في عرض الخطوات الخاصة بمحتوى الفيديو.

camtasia studio 8

ثامنا: انهاء التسجيل. بعد الانتهاء من تسجبل الفيديو، انقر على المفتاح F10. أو انقر على ايقونة Stop. ولكن قد يتم تسجيل صوت نقرة الماوس على ايقونة ستوي، مما يتطلب تعديلها بعد انهاء الفيديو.

  • سيظهر لك عينة من الفيديو فور انتهاء التسجيل. تأكد من أن كل شسء يسير على ما يرام ثم انقر على زر Save and Edit.
  • ضع مسمى للفيديو.

مميزات تحميل برنامج camtasia studio 8 من ميديا فاير 2019

  • برنامج سهل الاستخدام والفهم.
  • يتمتع بواجهة بسيطة وسلسة لتسجيل الفيديوهات والتعديل عليها.
  • من افضل برامج تسجيل الفيديوهات التعليمية بالصوت والصورة.
  • تستطيع متابعة الوقت الذي استهلكته في الفيديو أولا بأول.
  • يمكنك اجراء التعديلات والقص واضافة الفواصل على فيديو الذي تم تسجيله.
  • سيفيدك كثيرا في صناعة المحتوى التعليمي على اليوتيوب.
حمل أيضاً :  تحميل برنامج موبي كورة للكمبيوتر مجانا 2019 من ميديا فاير

 

عرض باقي المحتوي 👀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق